Language

English

اللّاصقات الإنشائية من البولي يورثان (PUR)

 
يُمكن لعملائنا الحصول أيضا على هذه اللّاصقات ذات أساس من البولي يوريثان كنظام أحادي المُكوّن أو ثنائي المُكوّنات. أنظمة البولي يوريثان يمكنها أن تتصلد لتكوين لدائن مرنة (إيلاستوميرات) أو لدائن التصلد بالتسخين (دوروميرات). وهنا تتحدد درجة ترابط الوصلة، ومن ثم متانتها، بالخامات المختلفة المُدمجة في النهاية في نظام اللصق. إننا نعرض نطاقا عريضا من التطبيقات، تتراوح متانتها من الجساءة المرنة الى الجساءة الفائقة، وهى تتوافر في نُظم أحادية المُكوّن ونُظم ثنائية المُكوّنات.

اللّاصقات أحادية المُكوّن من البولي يوريثان

هذه اللّاصقات أحادية المُكوّن مكونة من بوليميرات سابقة التجهيز تحتوي على الإيزوسيانات، التي تتصلد عند ترطيبها. ويمكن أن يحدث التفاعل هنا في درجات حرارة تتراوح من 5°م الى 40°م، إلا أن هذا يتطلب توافر رطوبة نسبية تتراوح من 40% الى 70%. وستكون وصلة اللصق بعد تصلدها في مرونة المطاط. هذه النُظم مثالية عند إستخدامها مع المواد ذات مُعدل تمدد متغير تحت تأثير درجة الحرارة والتحميل، كما هى الحال مثلا عند تثبيت النوافذ في أجسام السيارات، أو وصل أجزاء من الألياف المُدعمة بالزجاج GFK مع الصًلب، وأجزاء الألومنيوم مع دعامات من الصُلب.


اللّاصقات ثنائية المُكوّنات من البولي يوريثان

هذه اللّاصقات ثنائية المُكوّنات مُنتجة من مُكوّنات البوليول (A) ومُكوّنات الإيزوسيان (B)، التي ينبغي خلطها وتشغيلها بنسب محددة. هذه اللّاصقات متاحة أيضا كنُظم عالية المقاومة للإلتهاب. وتتصلد الطبقة اللاصقة من نُظم البولي يوريثان ثنائية المُكوّنات الى درجة جساءة صلبة أو جساءة مطاطية، إعتمادا على نسب المواد الخام المُستخدمة. إننا نقوم بتوريد نُظم يتراوح زمن إنضاجها من 2 الى 120 دقيقة، ويمكن الحصول عليها بدرجات لزوجة تتراوح من لزوجة متطايرة الى لزوجة فائقة. نُظم البولي يوريثان ثنائية المُكوّنات مناسبة بامتياز لوصل الأسطح المُسطحة في هياكل الطائرات، والكسوات، وصناعات بناء السُفن. ومن التطبيقات المناسبة الأخرى، على سبيل المثال، وصلات التجميع عالية القيمة، الوصلات اللدائنية، الوصلات قائمة الزاوية، كما تُستخدم كمصبوبات أو للصق مُكوّناتSMC الإنشائية.