Language

English

المواد اللاصقة من راتنج الإيبوكسي (EP)

 
إننا نُتيح بهذه اللّاصقات، الحصول على أنظمة وصل تتمتع بمقاومة قص تصل الى 40 ميجاباسكال ومقاومة تقشّر حتى 10 نيوتن/مم.

لذا فهى تُستخدم كأفضل لاصقات للوصلات فائقة المتانة في مجالات المهن الحرفية والمجالات الصناعية. ويُمكن زيادة مستويات المتانة بتسليط الحرارة ومن ثم ستتراوح مقاومتها الحرارية من – 30°م الى + 120°م

اللّاصقات أحادية المكوّن من راتنج الإيبوكسي

أنظمة لاصقات الراتنج الإيبوكسي أحادية المُكوّن تنضج بالحرارة، وتستخدم أساسا عندما تتطلب الوصلة مقاومة فائقة لإجهادات القص والصدم، وكذلك من أجل تخفيف العبء على فنّي التنفيذ. وفي النُظم أحادية المُكوّن، تتواجد المادة الراتنجية ومادة التصلّد جنبا الى جنب في الخليط. مادة التصلد غير قابلة للذوبان في درجة حرارة الغرفة، ولا تذوب إلا بتسليط الحرارة، مما تبدأ معه عملية إنضاج/تجفيف المادة اللاصقة. ويتميز نظام اللصق هذا ببساطة طريقة استخدامه، علاوة على إعفاء مُشغّل الآلة من مهمة تجهيز الخليط وتحديد جُرعاته.

وتتمتع راتنجاتنا الإيبوكسية أحادية المكوّن بمتانة طويلة الأجل، مقترنة بمقاومة فائقة لتغيّرات درجة الحرارة.

اللّاصقات ثنائية المُكوّنات من راتنج الإيبوكسي

تتصلد نُظم الراتنجات الإيبوكسية ثنائية المُكوّنات سواء في درجات الحرارة الباردة أوالساخنة. وقد يؤدي تسليط درجة الحرارة الى تقصير زمن الإنضاج. وتؤدي الحرارة الى زيادة كثافة تشابك الوصلة وزيادة متانتها النهائية الى منسوب مرتفع الى حد ما. وفي نُظم لاصقات الراتنجات الإيبوكسية ثنائية المُكوّنات، يتم ضبط الكميات التشغيلية لكلا مُكوني الخليط بالنسبة لبعضهما البعض، وهذه اللّاصقات صديقة لمُستخدميها. وقد إعُطيت نسب مُعايرة الجرعات من قِبل المُنتج ولا يمكن تغييرها. ويمكن أن تتم عمليات ضبط نسب جُرعات الخلط وكذلك الإستخدام، يدويا أو آليا. ويجعل زمن الإنضاج المُتغير، وقابلية التفاعل متواصلة الضبط من أنظمة لاصقات الراتنجات الإيبوكسية ثنائية المُكوّنات حلولا ممتازة للمشكلات المرتبطة باستخدام المعادن في قطاع النقل أو تصاميم الطائرات.